الرئيسية / اخبار / من هو غالب القاضي ويكيبيديا

من هو غالب القاضي ويكيبيديا

من هو غالب القاضي ويكيبيديا؛ كشف يمنيون فضيحة استغلال الناشط غالب القاضي للفتيات القاصرات والفقيرات تحت غطاء زواج المتعة، وهو ما أثار الرأي العام اليمني والعربي خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال ناشطون يمنيون، إن الناشط القاضي يستغل الفتيات القاصرات، ويتزوجهن لفترات قصيرة ثم يطلقهن بعد أن يحملن، دون أن يقدم لهن أي تعويض مالي.

وذكر الناشط رامز المقطري، أن القاضي عقد قرانه مؤخرا على فتاة قاصر يتيمة بعد وفاة شقيقها. وأحضر القاضي مصوراً خاصاً ينتحل شخصية شقيقها أثناء عقد الزواج، بينما كانت الفتاة تبكي. ونشر المقطري فيديو للفتاة التي طلقها القاضي بعد شهر من زواجها مستغلا ظروفها القمعية.

وقام القاضي باستدراج الفتاة ووالدتها من الحديدة إلى صنعاء، وأثناء عقد الزواج على الفتاة الجديدة يقوم المسؤول بتطليق الفتاة السابقة، وفي نفس الوقت كانت والدة الفتاة الجديدة تصور كل شيء دون علمهما.

وكشفت الفتاة عن سلسلة زيجات القاضي المتعددة، ومن بينهم فتاة من مناخ تزوجها وطلقها وهي حامل. وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفتاة تروي ما تعرض لها من ضرب وشتائم واستغلال على يد المدعو غالب القاضي، مطالبين بردعه وسرعة القبض عليه، خاصة أن له سوابق جنائية في صنعاء والحديدة.