الرئيسية / اخبار / من هو اللاعب أرثر ثيات أوّل صفقات الاتحاد الصيفية

من هو اللاعب أرثر ثيات أوّل صفقات الاتحاد الصيفية

من هو اللاعب أرثر ثيات أوّل صفقات الاتحاد الصيفية؛ يستعد نادي الاتحاد السعودي للإعلان عن أولى صفقاته الصيفية من أجل تعزيز صفوفه والبدء في بناء فريق جديد بقيادة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي الذي أبرم اتفاقه مع النادي لتولي مهمة الإشراف عليه، خلفاً للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، في انتظار الإعلان الرسمي.

وبدأت إدارة الاتحاد بقيادة المدير الرياضي رامون بلانيس وبالتنسيق المسبق مع بيولي، العمل على بعض العقود لتعزيز صفوف الفريق، ومن بينها اللاعب البلجيكي آرثر ثيات، الذي اقترب من التوقيع رسمياً للنادي بعد مفاوضات سريعة. ونجح الاتحاد في إقناع نادي رين الفرنسي بالتخلي عن مدافعه مقابل 18 مليون يورو، بحسب أرقام تداولتها الصحافة الفرنسية والسعودية.

وأعلن الصحفي الرياضي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أن المدافع البلجيكي سيوقع عقدا لمدة ثلاث سنوات. وخاض ثيات 40 مباراة الموسم الماضي مع رين في جميع المسابقات وسجل 3 أهداف. كما لعب ثيات مع المنتخب البلجيكي في بطولة أوروبا الجارية في ألمانيا. وشارك في 3 مباريات، من بينها المباراة أمام فرنسا في دور الـ16، والتي انتهت لصالح المنتخب الفرنسي بهدف نظيف.

ويمكن لثيات، الذي يلعب بقدمه اليسرى، اللعب في مركزي قلب الدفاع أو الظهير الأيسر، مما يجعله خياراً رائعاً للاتحاد والمدرب الإيطالي ستيفانو بيولي.

وتمثل هذه الصفقة الخطوة الأولى لإدارة الاتحاد لتعزيز صفوف النادي في الموسم المقبل، والهدف هو العودة للمنافسة من جديد بعد موسم صعب، لم ينجح فيه النادي في المنافسة على الألقاب، في ظل العديد من المباريات. المشاكل التي رافقت تغيير المدربين وعلاقة بعض نجوم الفريق بالمدرب الأرجنتيني مارسيلو. جالاردو، مما جعل النتائج متواضعة في نهاية الموسم، مما جعل الفريق يحتل المركز الخامس في دوري الروشن السعودي.