الرئيسية / اخبار / من هو الصحفي منتصر غرايبة

من هو الصحفي منتصر غرايبة

من هو الصحفي منتصر غرايبة، ترك الموت الأسرة الصحافية الأردنية اليوم في حزن وأسف عميقين وعميقين، إثر الإعلان عن وفاة الصحافي الأردني منتصر غرايبة فجر اليوم الاثنين.

عمل غرايبة في صحيفة الغد الأردنية، وهي صحيفة يومية عربية مستقلة تصدر في عمان عن شركة يونايتد برس، وتعتبر أول صحيفة يومية وطنية مستقلة في الأردن. وعمل الغرايبة مندوباً لصحيفة “الغد” في محافظة إربد، ثم تولى بعد ذلك رئاسة تحرير دائرة المحافظة للصحيفة نفسها. وهو أيضا عضو في نقابة الصحفيين الأردنيين. كما شغل منصب رئيس تحرير موقع نشامى الإخباري حتى وفاته.

الغرايبة من مواليد عام 1973، حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من إحدى الجامعات المصرية. وكان الغرايبة قد نشر آخر مقالاته الصحفية في صحيفة الغد قبل ساعات من وفاته. ويحمل التحقيق الأخير الذي تعاون فيه مع زميله أحمد التميمي عنوان: «رحلات إلى المجهول للباحثين عن أحلام قد تنطفئ قبل الوصول».

ومن المقرر أن يتم الصلاة على جثمانه في مسجد علي بن أبي طالب في بلدة حوارة في إربد الأردنية، بحسب ما أعلن أهل الفقيد. ثم يُوارى الثرى في مقبرة البلدة، ويُقبل التعازي في ديوان الغرايبة في حوارة.

وتوفيت غريبة إثر أزمة قلبية حادة، لكن لا توجد تفاصيل كثيرة حول سبب الوفاة وما إذا كانت الأخيرة تعاني من مشاكل صحية.

وفي هذا السياق، قدمت أسرة صحيفة الغد تعازيها لعائلة الفقيد قائلة: “نتقدم بخالص العزاء لعائلة الفقيد وزملائه وأصدقائه، راجين من الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان”. و السلوان، و أن يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته.