الرئيسية / اخبار / موفق صالح سنيد الحربي

موفق صالح سنيد الحربي

موفق صالح سنيد الحربي، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل العمد على أحد الجناة بمحافظة جدة.

وقال البيان:

قال الله تعالى: {إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو سيتم نفيهم من الأرض. ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم }

وأضاف: موفق بن صالح بن سنيد الحربي – سعودي الجنسية – ارتكب جريمة إرهابية تمثلت في الانضمام إلى تنظيم إرهابي ومبايعة زعيمه، وتنفيذ أوامر التنظيم بالمشاركة في مقتل رجل أمن. وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر. بقصد تنفيذ أعماله الإجرامية.

وأضاف البيان: بإحالته إلى المحكمة المختصة، صدرت ضده وثيقة تثبت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله، وأيد ذلك سلطته، وصدر أمر ملكي بالتنفيذ. ما قرره الشرع وأيدته سلطته… تم تنفيذ حكم الإعدام على / موفق بن صالح بن سنيد الحربي يوم الثلاثاء 1445/11/20هـ الموافق 2024/5/28م بمكة المكرمة منطقة الكرامة .

وتابع: وزارة الداخلية بهذا الإعلان تؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدالة وتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في حق كل من اعتدى على الأبرياء أو سفك دماءهم وانتهك حقوقهم. حقهم في الحياة، وفي الوقت نفسه يحذر كل من يميل إلى فعل مثل هذا الأمر. “العقوبة القانونية ستكون مصيره.”