الرئيسية / اخبار / نقل موظفي وزارة الصحة

نقل موظفي وزارة الصحة

نقل موظفي وزارة الصحة، بدأ نقل موظفي الصحة القابضة. كشفت وزارة الصحة عن تعاونها مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لوضع معايير دقيقة وعادلة لاختيار الكفاءات للعمل في شركة الصحة القابضة. كما تهدف هذه المعايير إلى ضمان توقيع عقود مدتها سنتان دون التأثير على الراتب الأساسي أو الفعلي للموظفين. .

أفيد عن بدء نقل موظفي الصحة القابضة، حيث تقرر نقل جميع الموظفين الصحيين والإداريين إلى نظام العمل والتأمينات الاجتماعية بناءً على مؤهلاتهم وخبراتهم وتقييم أدائهم. كما توضح الوزارة أنه في حال استيفاء الموظف للمعايير المطلوبة، ستقوم الشركة بتوقيع عقد عمل معه يضمن ألا يقل الأجر الأساسي والفعلي عما يتقاضاه في وزارة الصحة.

وأكدت وزارة الصحة أن النقل إلى شركة الصحة القابضة يعتبر تخصيصا وليس نقلا، حيث ينتقل الموظف من القطاع العام إلى شركة مملوكة بالكامل للدولة وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي. كما تلتزم الشركة بتوقيع العقود لمدة لا تقل عن سنتين مع موظفي الوزارة مع إمكانية التجديد حسب آلية الوظيفة.

وفيما يتعلق بإمكانية تسريح بعض الموظفين، أوضحت الوزارة أن تقييم الأداء يعد أحد المعايير المهمة، لكنها أكدت أنه ليس المعيار الوحيد للمفاضلة بين الموظفين. وتؤكد الوزارة أن الأسس والمعايير ستختلف باختلاف الجهة، مع التأكد من أن الأجر الأساسي لا يقل عن السابق.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الصحة في نقل الموجة الأولى من العناقيد إلى شركة الصحة القابضة الشهر المقبل. ويهدف هذا التحول أيضًا إلى تحسين الكفاءة وضمان استمرارية تقديم خدمات صحية عالية الجودة دون التأثير على الرواتب الأساسية للموظفين.