الرئيسية / اخبار / من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل السفير السعودي الجديد في سوريا

من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل السفير السعودي الجديد في سوريا

من هو الدكتور فيصل بن سعود المجفل السفير السعودي الجديد في سوريا، وقالت وكالة الأنباء السعودية، واس، إن المملكة عينت الدكتور فيصل المفل سفيراً لها لدى سوريا. من هو فيصل المفل؟

ويعد المفل أول سفير يتم تعيينه منذ أن أعادت المملكة العربية السعودية فتح سفارتها في دمشق بعد إغلاقها عام 2012، على خلفية اندلاع الاضطرابات السياسية في سوريا.

وعلى خلفية الاضطرابات السياسية التي شهدتها الدولة السورية في العقد الماضي، جمدت الجامعة العربية عضوية سوريا، لكنها عادت مرة أخرى إلى المنظمة الإقليمية في مايو 2023.

ثم زار الرئيس السوري بشار الأسد السعودية للمرة الأولى خلال قمة القادة العرب التي عقدت في السعودية في الشهر نفسه.

كما شارك الرئيس السوري في القمة الأخيرة التي عقدت في دولة البحرين والتي تناولت آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وأسفرت القمة عن عدة مقترحات، من بينها المطالبة بتواجد قوات أممية في قطاع غزة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

الدكتور فيصل بن سعود بن فيصل المفل شخصية سياسية وعسكرية سعودية بارزة. درس في كلية العلوم السياسية وحصل على درجة البكالوريوس.

وحصل المفل على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى كونه ضابطا في القوات المسلحة السعودية، حيث تمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2019.

وكان المجفل يشغل منصب سفير الرياض لدى دولة الكاميرون، حيث قدم في فبراير الماضي نسخة من أوراق اعتماده إلى الوزير المنتدب فيليكس مبايو المكلف بالتعاون مع دول الكومنولث.

وبعد الإعلان عن تعيينه سفيرا في دمشق، أعرب المفل عن اعتزازه الكبير بالثقة الملكية باختياره سفيرا في سوريا.

وقال المفل: «أدعو الله أن يوفقني ويوفقني لأداء مهام عملي بما يحقق تطلعات القيادة في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين». بلدان.”