الرئيسية / اخبار / منع عمل غير السعوديين بنظام العمل المرن

منع عمل غير السعوديين بنظام العمل المرن

منع عمل غير السعوديين بنظام العمل المرن، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، منع غير السعوديين من العمل بنظام العمل المرن. كما أبدت أن هناك بعض التعديلات الأساسية المتعلقة بشؤون العمل المرن في المملكة العربية السعودية. وتضمنت هذه التعديلات النص على أن تقتصر عقود العمل لنظام العمل المرن على العاملين السعوديين، على أن يمنع غير السعوديين من النظام الذي يهتم بتوفير العمل وتطويره، والعمل على توفير العديد من فرص العمل الأفضل حتى يتمكن المواطنون المحليون من العمل. يتم تطوير فرص العمل، ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على كافة التفاصيل.

وبعد أن تساءل الكثير من المواطنين عن تفاصيل منع غير السعوديين من العمل بنظام العمل المرن، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن منع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية من العمل الحر في توصيل الطلبات، وأوضحت أن ويقتصر العمل الحر على المواطنين السعوديين فقط أيضًا. تم الإعلان عن اعتماد زي خاص للمقيمين غير السعوديين العاملين في أنشطة توصيل الطلبات، كما سيتم إلزام الشركات العاملة في توصيل الطلبات، كما سيتم تطبيق خاصية التحقق من الوجه على سائقي الشركة، وأن ذلك سوف أن يكون نظاماً خاصاً بالهيئة العامة للمواصلات.

تم الإعلان عن بعض الشروط لاستخدام الدراجات النارية لتوصيل الطلبات، وذلك من خلال استخدام الدراجات النارية لوظيفة توصيل الطلبات، والشروط هي كما يلي:

يشترط على غير السعوديين العمل من خلال شركات النقل الخفيف فقط، ويجب أن يتم ذلك تدريجياً على مدى أربعة عشر شهراً، ويستمر المواطنون في العمل في النشاط.
كما قررت الهيئة السماح بالإعلانات عبر مركبات النقل الخفيفة، مع الالتزام بتحديد ضوابط بحيث يتم استخدام الدراجات النارية بشكل فعال لتوصيل الطلبات للعمال.