الرئيسية / اخبار / مضاد كلمة فينان جمع الفطرة ومضاد فينان.. كلمات تثير حيرة الطلاب فى امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية

مضاد كلمة فينان جمع الفطرة ومضاد فينان.. كلمات تثير حيرة الطلاب فى امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية

مضاد كلمة فينان؛ تسببت بعض الكلمات في حدوث بلبلة لدى الطلاب في امتحان اللغة العربية للدبلومات التقنية 2024 الذي قدمه الطلاب اليوم، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلوم الفني هذا العام (815 ألف) طالب وطالبة بكافة فئاتهم، بالإضافة إلى عدد (3100) طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

امتحان اللغة العربية للدبلومات الفنية 2024
هذه الكلمات التي وردت في امتحان اللغة العربية للدبلومات التقنية اليوم 2024 والتي أثارت الجدل، تشمل جمع الفطرة ومضاد الفنان.

امتحانات الدبلوم الفني 2024
تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، سير عملية الامتحانات في اليوم الأول لامتحانات الدبلوم الفني للعام الدراسي 2023/2024، بمدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح الإعدادية بنات، تابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، ويؤدي فيه امتحان طالبات المدرسة الفنية. تكنولوجيا الصيانة المتقدمة.

وتفقد الوزير عدداً من اللجان داخل المدرسة أثناء قيام الطلاب بتناول مادة اللغة العربية. وطمأن الوزير الطلاب على مستوى الامتحان. كما اطمأن على سير العملية الامتحانية وتنفيذ الإجراءات والقرارات الوزارية المنظمة لها.

ووجه الوزير بأن تكون كافة أجواء الامتحانات هادئة ومطمئنة، وتوفير وسائل الراحة للطلبة لتمكينهم من أداء الامتحانات بهدوء وتركيز، وتوافر كافة الخدمات وتحقيق الانضباط داخل كل لجنة.

وشدد الوزير على ضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات، متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

  • اختبارات الدبلومات الفنية بكافة أنواعها
    جدير بالذكر أن الطلاب يؤدون امتحان الشهادة الثانوية العامة (5 سنوات) (الامتحانات الكتابية) بالمدرسة، ويبلغ عددهم 138 طالبًا، مع 8 لجان امتحانية.

كما يؤدي الطلاب الامتحان في تخصصات صيانة وإصلاح المعدات الميكانيكية، وصيانة وإصلاح المعدات، والطاقة الشمسية، والإلكترونيات، وصيانة وإصلاح المباني، وبرمجة وتشغيل الآلات، وإلكترونيات المركبات.

بدأت اليوم السبت امتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعي – الزراعي – التجاري – الفندقي) في كافة أنظمة التقدم (نظام الثلاث سنوات – الإعداد المهني – نظام الخمس سنوات – التعليم والتدريب المزدوج – التكنولوجيا التطبيقية) في الساعة على مستوى الجمهورية، كما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية. والتقييم النهائي يبدأ يوم السبت 8 يونيو 2024 وينتهي يوم الخميس 27 يونيو 2024.