الرئيسية / اخبار / إلغاء حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ومنسقي ومنسقات الأمن و السلامة في المدارس

إلغاء حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ومنسقي ومنسقات الأمن و السلامة في المدارس

إلغاء حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية ومنسقي ومنسقات الأمن و السلامة في المدارس، أعلنت وزارة التعليم في السعودية، إلغاء حوافز معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ومنسقي الأمن والسلامة في المدارس، ما سبب استياء كبيرا لدى العاملين في هذه القطاعات التعليمية. وقد يؤثر هذا القرار على مستوى أداء وتفاني هؤلاء الموظفين الذين يلعبون دورًا حيويًا في توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب. ويجب على القائمين على قطاع التعليم أن يدركوا أهمية دعم هؤلاء المهنيين وتقدير جهودهم لضمان استمرارية عملهم بكفاءة وفعالية، وإليكم تفاصيل الخبر.

قررت وزارة التربية والتعليم منح (منسقي ومنسقي) الأمن والسلامة في مدارسها حوافز مماثلة لتلك الممنوحة لمعلمي الصف الابتدائي في المرحلة الابتدائية والتي تشمل إجازة نهاية كل فصل دراسي بالإضافة إلى نهاية الفصل الدراسي. وأوضح المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة أن الأسبوع الأول والثاني من امتحانات المرحلتين الثانوية والمتوسطة. وفي وزارة التربية والتعليم، قال الدكتور ماجد بن عبيد الحربي، إن القرار يهدف إلى تحفيز المسؤولين عن تنظيم وتسجيل بيانات دخول وخروج الزوار من المدرسة خلال ساعات العمل الرسمية.

ويشير الحربي إلى أن مهام منسقي المدارس تشمل متابعة أداء حراس المدرسة للتأكد من سلامة وجاهزية المبنى، بالإضافة إلى سلامة جميع العاملين في المدرسة من الطلاب والمعلمين، وتقديم تقرير في هذا الصدد لمدير المدرسة .

وضعت وزارة التربية والتعليم آلية جديدة لمنح الحوافز للمعلمين والمعلمات في الصفوف الابتدائية، حيث يجب أن لا تقل درجة المعلم في استمارة الأداء الوظيفي عن 90، وأن لا يقل الناتج التعليمي لطلابه عن 80% ويجب ألا يتغيب بدون عذر أو تتجاوز مدة غيابه بعذر 5 أيام خلال الفصل الدراسي. المؤهلات الأكاديمية، ويجب أن يكون مسجلاً في برنامج واحد على الأقل للتطوير المهني خلال العام. واعتبر بعض المعلمين والمعلمات هذه الظروف صعبة، فيما وصفها آخرون بالمستحيلة.