الرئيسية / اخبار / قصاص يوسف بن علي بن مطر العمري الزهراني

قصاص يوسف بن علي بن مطر العمري الزهراني

تداول عدد كبير من النشطاء والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي بيان تم اصداره من قبل وزارة الداخلية السعودية بخصوص اعدام يوسف بن علي بن مطر العمري الزهراني.

أصدرت وزارة الداخلية بياناً بشأن تنفيذ حكم الإعدام انتقاماً من أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة.

وجاء نص البيان:

قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية.

وقال الله تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

قام يوسف بن علي بن مطر العامري الزهراني – سعودي الجنسية – بقتل زوجته مريم بنت محمد بن باروس الزهراني – سعودية الجنسية – بضربها بجسم صلب وخنقها، مما أدى إلى وفاتها.

وتمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، تم تحرير محضر ضده يثبت إدانته بما نسب إليه. وكان الحكم بقتله قصاصاً، وأيدته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما حكم به شرعاً وتم تأييده. من مرجعه.

تم تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً على الجاني يوسف بن علي بن مطر العامري الزهراني – سعودي الجنسية – يوم أمس الأحد 1445/11/11هـ، الموافق 2024/5/19م، بمكة المكرمة. منطقة الكرامة .

وتعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدالة وتنفيذ أحكام الله على كل من اعتدى على الآمنين أو سفك دماءهم، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه ذلك. إذا فعل شيئاً كهذا فإن العقوبة الشرعية ستكون مصيره.