الرئيسية / اخبار / وكالة تعليق الدراسة تويتر.. أهم أخبار التعليم اليوم أبرزها حركة النقل الداخلي

وكالة تعليق الدراسة تويتر.. أهم أخبار التعليم اليوم أبرزها حركة النقل الداخلي

وكالة تعليق الدراسة تويتر.. أهم أخبار التعليم اليوم أبرزها حركة النقل الداخلي؛ نشرت اليوم وكالة تويتر للتعليق المدرسي مجموعة من الأخبار الهامة المتعلقة بالتعليم السعودي سواء للطلاب أو للمعلمين والمعلمات. ومن بين البيانات التي نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي الإجابة على أسئلة مثل كم تبقى على الاختبارات النهائية للفصل الثالث، وكم تبقى حتى نهاية الدراسة عام 1445هـ، وكيفية الاستعلام عن نتائج حركة النقل الداخلي وغيرها من البيانات الهامة.

نشرت اليوم وكالة تويتر للتعليق المدرسي العديد من البيانات المهمة أهمها ظهور حركة النقل الداخلي 2024 لجميع المعلمين والمعلمات، والتي يتم فيها الاستعلام عن القبول والرفض من خلال نظام نور التعليمي. كما ذكرت الوكالة أنه لم يتبقى سوى 3 أسابيع على نهاية العام الدراسي الحالي، مشيرة إلى أن اليوم يبدأ التسجيل لاختبار القدرة المعرفية الورقي.

والذي سيستمر حتى يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، ومن بين البيانات التي نشرتها الوكالة بداية اليوم تعليق الدراسة اليوم الخميس 16 مايو 2024 في جامعة الملك خالد فقط، كما وأوضحت الوزارة، بحسب ما أشارت وزارة التعليم السعودية، أن الاعتراض على حركة النقل الداخلي يبدأ لمدة 3 أيام من تاريخ إعلان نتيجة النقل الداخلي.

وبعد التعرف على أهم تصريحات وكالة تعليق الدراسة على تويتر، أدلت الوكالة بعدد من البيانات بخصوص التقويم الدراسي للعام الدراسي 1446هـ والذي سيبدأ يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر 1446هـ، الموافق إلى 18 أغسطس 2024م، على أن تكون الإجازة الممتدة الأولى في الفصل الدراسي الأول لمدة 14 يومًا من 20 إلى 31 أكتوبر 2024م.

في حين أن الإجازة الثانية الممتدة ستكون في الفصل الدراسي الثاني وتستمر لمدة 14 يوما، ابتداء من 25 فبراير وحتى 6 مارس 2024. وانتشرت أخبار كثيرة بخصوص تطبيق فصلين دراسيين فقط بدلا من 3 فصول دراسية، ولكن حتى الآن لم يتم نشره. صدر قرار رسمي بهذا الشأن، وأكدت الوزارة أنه لا يجوز الانسياق لمواقع إلكترونية غير رسمية وغير معتمدة، ولا يجوز الحصول على المعلومات إلا من الجهات الرسمية.