الرئيسية / اخبار / موعد نزال مايك تايسون

موعد نزال مايك تايسون

موعد نزال مايك تايسون؛ يتساءل عشاق الملاكمة عن موعد نزال مايك تايسون القادم، والذي سيخوضه ضد صانع المحتوى الأمريكي الشهير جيك بول.

وستقام النزال بين تايسون، أحد أكثر النجوم رعبا في تاريخ الرياضة، وبول، صانع محتوى اليوتيوب السابق الذي أصبح ملاكما، في ملعب AT&T في أرلينغتون، الذي يتسع لـ 80 ألف متفرج، وسيكون يبث على منصة “AT&T”. “نيتفليكس”.

وسيكون عمر الرجل الحديدي مايك تايسون 58 عامًا عندما يدخل الحلبة لأول مرة منذ مباراته الاستعراضية في نوفمبر 2020 ضد روي جونز جونيور، والتي انتهت بالتعادل.

عادةً لا يكون للمباريات الاستعراضية حكام ولا يمكن الفوز بها إلا بالضربة القاضية، مما يعني أن هناك احتمالًا أكبر للتعادل.

قال نجم الملاكمة السابق للوزن الثقيل، الأمريكي مايك تايسون، إن قراره بالعودة إلى الحلبة في سن 57 عاما جاء “دون تفكير”، متجاهلا الانتقادات التي قالت إنه أصبح أكبر من أن يعود مرة أخرى.

واعترف تايسون بأن التدريبات من أجل عودته أثرت سلبا عليه، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في نيويورك الاثنين الماضي للترويج لنزاله المقبل.

وأصر الملاكم، الذي أرهب منافسيه في الوزن الثقيل في الثمانينيات والتسعينيات باعتباره “أسوأ رجل في العالم”، على أنه ليس لديه أي تحفظات بشأن ارتداء قفازاته مرة أخرى، بعد ما يقرب من عقدين من آخر نزال احترافي له في عام 2005.

وبحسب شبكة ESPN، فإن فارق السن بين الرجلين، والذي يصل إلى 31 عامًا، هو الأكبر في تاريخ الملاكمة الاحترافية.

وقالت ناكيسا بيداريان، التي أسست مع بول “العروض الترويجية الأكثر قيمة” (MVP) للترويج للنزالات: “وقع مايك تايسون وجيك بول العقد مع الرغبة في القيام بذلك في نزال احترافي من شأنه أن يؤدي إلى نتائج”.

وأضاف: “على مدى الأسابيع الستة الماضية، عملت الشركة مع الشركاء لتلبية متطلبات إدارة التراخيص واللوائح في تكساس لتصبح المباراة رسمية، ونحن ممتنون لوصولنا إلى هذه النقطة”.

قال المروج لنزال أسطورة الملاكمة مايك تايسون ضد جيك بول، إن موعد النزال المرتقب سيكون يوم 20 يوليو المقبل في تكساس، وأنه سيكون رسميًا وسيكون مسجلاً في سجلات الثنائي.

وسيتنافس الثنائي في نزال احترافي من 8 جولات، مدة كل منها دقيقتين، بموافقة سلطات الملاكمة في تكساس.

ولم يفز تايسون، بطل العالم الأمريكي السابق في الملاكمة، البالغ من العمر 57 عاما، في أي نزال منذ فوزه على كليفورد إتيان عام 2003.