الرئيسية / اخبار / وفاة الشاعر الشاب أحمد الطحان

وفاة الشاعر الشاب أحمد الطحان

وفاة الشاعر الشاب أحمد الطحان؛ توفي اليوم السبت، الشاعر أحمد عبد السلام الطحان، بحسب ما أعلنه شقيقه عمرو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكتب شقيق الشاعر الشاب: “انتقل إلى رحمة الله أخي أحمد عبد السلام الطحان (أحمد الطحان). ونطلب من يستطيع قراءة سورة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة. إنا لله وإنا إليه راجعون.”

وتابع: “صلاة الجنازة والدفن اليوم 11 مايو بعد صلاة العشاء بمسجد حسام الدين بجوار مقبرة شبين الكوم بالمنوفية”.

وأضاف: «تقبل التعازي غدًا 12 مايو بالمنطقة الشرقية على الكوبري الجديد شبين الكوم المنوفية.. نتمنى من أحمد إذا كان مدينًا لأحد أن يتواصل، وإذا كان أحد لا يريد». للتواصل نطلب براءته من أي دين أمام الله.. ولا أراك مكروها من عزيز عليك”.

وفور إعلان وفاة الشاعر الشاب أحمد الطحان، خيّم الحزن على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ولد الشاعر أحمد الطحان في شبين الكوم بمحافظة المنوفية. درس في كلية الهندسة جامعة قناة السويس، وحقق شعره شهرة واسعة.

وقال أحد مستخدمي فيسبوك: “خبر حزين ومفجع، وفاة الشاعر الشاب أحمد الطحان، الشاعر الفريد والواعي الذي لا يحد خياله الأفق والذي له بصمته الخاصة في اللغة والموسيقى والصورة والتعبير”. رؤية.. يعني تجربة بكل معنى الكلمة.. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته”. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال آخر: “أحمد الطحان من أكثر الشعراء الذين أحببت أسلوب كتابتهم، وكنت أسمع له وأتعلم منه. وكان سبب عودتي لكتابة الشعر بعد سنوات من التوقف عن الكتابة. بالنسبة لي، كان قدوة لي حقًا، وكان السبب وراء قصيدة كتبتها”. “.