الرئيسية / اخبار / ذبلت أنوار الشوارع وإنطفى ضيّ الحروف

ذبلت أنوار الشوارع وإنطفى ضيّ الحروف

ذبلت أنوار الشوارع وإنطفى ضيّ الحروف؛ نعي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت 4 مايو عن عمر يناهز 75 عاماً.

ونشر آل الشيخ صورتين له مع الراحل، عبر حسابه على “X”، وعلق: “أضواء الشارع انطفأت وانطفأت نور الحروف”.

وكتب آل الشيخ في تدوينة سابقة: “رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته. تعازي لأسرته الكريمة وأبنائه، وآل سعود الكرام، والشعب السعودي.. خبر حزين وأشعر أنني فقدت أبا لي، ولا يسعني إلا أن أقول الحمد لله على كل الأحوال».

عرف الشاعر الراحل الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، المولود في الرياض في 2 أبريل 1949م، على الساحة السعودية والعربية كأحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية. وبذل جهوداً كبيرة في كتابة نصوص أدبية رفيعة المستوى جمعت بين الشعر والفخر والرثاء والواقع. القضايا الاجتماعية والسياسية للمملكة العربية السعودية والعالم العربي.

وقد كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019. نشأ في بيت العلم والأدب حيث كان والده يحب العلم والأدب. كما أنه شاعر مبدع وله مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده يعج بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك المجال. ولم يكن للزمن تأثير كبير على حب الأمير بدر للأدب والشعر.

درس مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والإعدادية في مدرسة الملكة فيكتوريا بالإسكندرية، والثانوية بالرياض. كما درس في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.