الرئيسية / اخبار / تفاصيل تنفيذ حكم القصاص على حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني

تفاصيل تنفيذ حكم القصاص على حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني

تفاصيل تنفيذ حكم القصاص على حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني؛ تنفيذ حكم القصاص على حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني؛ أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت 27 أبريل 2024، بياناً بتنفيذ حكم الإعدام انتقاماً من أحد الجناة في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، وهو حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني، وهو أحد الجناة. سعودي الجنسية. وسنتعرف على تفاصيل انتقام الحسين بن ناصر بن مهدي القحطاني.

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بتنفيذ حكم القصاص على حسين بن ناصر المشلي القحطاني يوم السبت 18 / 10 / 1445هـ، الموافق 27 / 4 / 2024م، بمنطقة عسير. وجاء البيان على النحو التالي:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. 

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). 

أقدم / حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل / سعيد بن مسفر بن علي القحطاني – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما. 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه.

وتم تنفيذ الحكم انتقاماً من الجاني حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني في منطقة عسير.

ويعود القصاص لحسين ناصر المشلي إلى قيام الحسين بن ناصر بن مهدي المشلي القحطاني بقتل سعيد بن مسفر بن علي القحطاني بإطلاق النار عليه بسبب خلافات بينهما، وتمكنت السلطات الأمنية من القبض عليه وإحضاره. الجاني واتهامه بارتكاب الجريمة.

وبإحالة المتهم إلى المحكمة المختصة، تحرر ضده محضر يثبت إدانته بما نسب إليه. وحكم عليه بالإعدام انتقاما. وأيدت الحكم المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما قرره الشرع وأيدته سلطته.

وبذلك فقد تناولنا بالتفصيل كل ما يتعلق بتنفيذ الحكم القصاص على الحسين بن ناصر بن مهدي القحطاني يوم السبت 27/4/2024.