من هو لطفي ذياب ويكيبيديا؛ إليك أهم المعلومات عن وزير التشغيل الجديد ⁩؛ يعد لطفي دياب وزير التشغيل الجديد في تونس أحد الأسماء التي شغلت محركات البحث على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إعلان رئيس الجمهورية التونسية قرارا بتعيينه ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة. الحكومة التونسية. ويعتبر ذياب من أشهر الشخصيات الدبلوماسية في تونس، نظرا للإنجازات العديدة التي حققها في خدمة وطنه وأبناء وطنه. ونتيجة للبحث المستمر من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية لطفي دياب، أفردنا لكم المقال التالي من موقع خليجي لنضع بين أيديكم كافة المعلومات المتعلقة بوزير التشغيل الجديد. دعنا نذهب.

لطفي دياب هو رئيس التشغيل والتكوين المهني في تونس. ولد ذياب في الخمسينيات ونشأ في تونس. كما شغل ذياب العديد من المناصب المهمة خلال مسيرته، أهمها منصب مدير عام التخطيط والبرمجة، حتى إعلان قرار تعيينه وزيراً للتوظيف يوم الأربعاء 24 كانون الثاني 2024.

تتضمن السيرة الذاتية لوزير التشغيل لطفي دياب المعلومات التالية:

عمر لطفي دياب غير معروف إعلاميا، لكن يعتقد أنه ولد في الخمسينيات. ويحرص ذياب على إبقاء حياته الشخصية بعيدة عن وسائل الإعلام والصحافة.

ويحمل لطفي دياب الجنسية التونسية، حيث ولد ونشأ في الجمهورية التونسية. كما اشتهر ذياب خلال سنوات حياته بسمعته الطيبة وإخلاصه وتفانيه في عمله. ومن الجدير بالذكر أنه أسس العديد من الجمعيات الخيرية، وكان عضواً في جمعيات خيرية أخرى.

صدر بيان رسمي عن رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، الأربعاء 24 يناير 2024، ينص على تعيين لطفي دياب على منصب رئيس التشغيل والتكوين المهني. جدير بالذكر أن ذياب بدأ مسيرته المهنية في وزارة التشغيل عام 1992م، وتدرج في المناصب حتى وصل إلى درجة وزير.

شغل لطفي ذياب العديد من المناصب خلال مسيرته الفنية، منها:

شغل منصب مدير عام التخطيط والبرمجة والمشاريع.
كما عمل مشرفا على اللجنة القطاعية المكلفة بتسريع تنفيذ المشاريع العمومية بوزارة التشغيل والتكوين المهني.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالتنا التي تتضمن هوية وزير عمليات الصلب في الجمهورية التونسية لطفي دياب. كما شرحنا لكم العديد من التفاصيل المتعلقة بحياته الشخصية والمهنية، وأخيرا نسأل الله أن يوفقه في قيادة منصبه الجديد.