ويعتبر الدكتور عبد العزيز العنقري من الشخصيات السعودية المهمة. وقد شغل العديد من المناصب البارزة. ولذلك من خلال مقال اليوم سنتعرف من هو عبدالعزيز العنقري، وما أبرز الإنجازات التي حققها.

ويعد الدكتور عبد العزيز العنقري من الشخصيات السعودية التي تولت أعلى المناصب. ولم يكن ذلك نتيجة صدفة، بل نتيجة معرفة ودراسة. وتستعرض السطور التالية المعلومات التي تهمه على المستوى الأكاديمي:

سافر الدكتور عبد العزيز العنقري إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على الدكتوراه في إدارة العقارات. كما التحق بجامعة ديترويت ميرسي في ميشيغان للحصول على درجة الماجستير في نظم المعلومات الإدارية.

وبالإضافة إلى درجة البكالوريوس التي حصل عليها في المحاسبة أثناء إقامته في المملكة، فإن طموحه لم يتوقف عند هذا الحد. بل حصل على نفس الدرجة العلمية في نفس المجال ولكن من جامعة بريدجبورت الأمريكية.

وأتت الدراسة المتعمقة بثمارها عندما مكنته من تحقيق العديد من النجاحات على المستوى المهني. وقد أتيحت له الفرصة لتولي مناصب مرموقة داخل المملكة وخارجها. وفيما يلي بيان بأهم الإنجازات المهنية التي حققها:

كان الدكتور عبد العزيز العنقري من أوائل المشاركين والمؤسسين لشركة واحة الزاوية والتي تعتبر من الشركات العملاقة في مجال التطوير والتسويق العقاري، وهي من الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية .

ونظراً لأدائه الوظيفي المتميز، تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة واحة الزاوية، وهو المنصب الذي يشغله منذ 18 يوليو 2021.

يشغل عبدالعزيز العنقري حالياً عدة مناصب. وتسعى العديد من الشركات إلى الاستفادة من خبرته العملية ومعرفته الأكاديمية. وفيما يلي توضيح للمناصب التي يشغلها الدكتور عبد العزيز العنقري حالياً:

عضو مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة.
عضو مجلس إدارة شركة بنيان القابضة وأحد شركائها.
مؤسس شركة عنان للاستثمار ونائب رئيس مجلس إدارتها.

بهذا الكم من المعلومات نعرف من هو عبدالعزيز العنقري، فهو أحد الشخصيات السعودية البارزة الذي يمثل مصدر إلهام للشباب حتى يتمكنوا من تحقيق النجاح المهني المنشود.