مرض العامري فاروق؛ توفي قبل قليل العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها خلال الأسابيع الماضية، والتي مكث خلالها في أحد المستشفيات وأجري العديد من العمليات الجراحية بعد إصابته بنزيف في المخ. .

وكان نائب رئيس النادي الأهلي تعرض لأزمة صحية مفاجئة في نوفمبر الماضي، بعد أن شعر بالتعب والإرهاق، إثر إصابته بالإغماء وفقد الوعي أثناء تواجده داخل مقر النادي بالجزيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى المعلمين المجاور للنادي. – مقر النادى الاهلى .

وبعد إجراء الفحوصات تبين إصابة العامري فاروق بنزيف في المخ وتوقف قلبه لعدة دقائق، قبل أن يتم تقديم الإسعافات الأولية له ونقله إلى أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر. وبعد نقله إلى المستشفى الجديد بمدينة 6 أكتوبر، أجريت له عملية جراحية دقيقة وطارئة، تحت إشراف طاقم طبي. يتكون من 5 أطباء متخصصين، وذلك لإزالة جلطات الدم في الدماغ.

وفي نفس اليوم، خضع العامري فاروق لعمليتين جراحيتين إحداهما تركيب قسطرة، قبل أن يخرج من غرفة العمليات إلى غرفة العناية المركزة من أجل وضعه تحت الملاحظة. كما خضع وزير الرياضة الأسبق لعملية جراحية رابعة على أمل إنقاذه وتعافيه رغم عدم استقرار حالته الصحية.

وحرص عدد كبير من نجوم الكرة المصرية على دعم ومساندة العامري فاروق وعائلته بعد الأزمة الأليمة التي تعرض لها. وقادهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك. كما حرصت العديد من المؤسسات والأندية الرياضية على التمنيات للعامري بالشفاء في ظل أزمته الصحية. ويرأسها اللجنة الأولمبية المصرية والنادي الإسماعيلي ونادي بيراميدز وفاركو.

لكن خلال الأيام القليلة الماضية، تدهورت الحالة الصحية للعامري فاروق بشكل كبير، وسط مطالبات كبيرة من المقربين منه بالدعاء له بالشفاء العاجل، إلا أنه انتقل إلى جوار الله اليوم الثلاثاء.