مقتل ابو تراب؛ أعلن حزب الله، الاثنين، مقتل أحد عناصره في المواجهات الحدودية المستمرة مع الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 165 منذ 8 أكتوبر 2023.

وأفاد الحزب في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، أن “سامح أسعد أسعد (أبو تراب) من بلدة كفركلا جنوب لبنان، صعد على طريق القدس”.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) في لبنان “مقتل محمد باسم عزام من مخيم المية ومية في صيدا جنوب لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6 عناصر من حماس على الجبهة اللبنانية”. “.

وأضافت الحركة في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن “محمد باسم عزام قام اليوم الاثنين 22 يناير 2024، خلال مهمة جهادية في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى”.

وارتفعت حصيلة قتلى حزب الله إلى 165 عنصرا منذ بدء المواجهات بين الحزب وإسرائيل في 8 أكتوبر الماضي، كما استشهد 30 مدنيا، بينهم 3 أطفال و3 صحفيين وجندي في الجيش اللبناني، إضافة إلى 6 عناصر. تابعة لـ”كتائب القسام – فرع لبنان”، بحسب رصد مراسل الأناضول.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، تسببت هجمات حزب الله في مقتل 6 مدنيين إسرائيليين و10 جنود.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله أنه صد هجوما للقوات الإسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية “كان يهدف إلى ضرب أهداف داخل الأراضي اللبنانية”.

وفي أعقاب الحرب المدمرة التي شهدها قطاع غزة، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية توتراً وتبادلاً متقطعاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله والفصائل الفلسطينية من جهة أخرى، الأمر الذي وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى في الجانبين، إضافة إلى سقوط قتلى. وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

ويخوض الجيش الإسرائيلي منذ 108 أيام حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 25105 شهيدا و62681 جريحا معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى دمار هائل وكارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة.