حظي دوري الملوك فريق sxb بشعبية كبيرة ما بين المواطنين مما نشر الفرح والسعادة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي واهمها موقعي الفيسبوك وتويتر.

وأثار أحمد شونق الفرح والسعادة ما بين مشجعي الرياضة بألأخص أنه لاعب ممتاز ويحظى بشعبية كبيرة لدى مختلف شرائح الوطن.

فاز فريق “SXB” السعودي على بيرساس البيروفي، الأحد، بنتيجة 3-2، في أول مباراة له ضمن بطولة دوري الملوك الجارية في المكسيك. دوري الملوك هو شكل جديد من أشكال كرة القدم، يتواجه فيه فريقان، 7 لاعبين ضد 7، على ملعب صغير، بقواعد مختلفة عن كرة القدم المعروفة حول العالم، وتبث مبارياتها مباشرة، على منصات التواصل الاجتماعي، بتقنيات تصوير متقدمة للغاية.

ويشارك في مباريات البطولة نجوم كرة قدم سابقون، مثل البلجيكي إيدن هازارد، والمكسيكي خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو”، والبرازيلي إلتون خوسيه، وياسر القحطاني، لاعبي المنتخب السعودي.
وفي حال فوز “SBX” بمباراته الثانية، فإنه سيتأهل إلى الأدوار النهائية، أما الخسارة فتعني خوضه جولة فاصلة تحدد الوصيف الأخير.

أحمد الشونق، ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، يقود الفريق السعودي.

وافتتح تشونغ بثاً مباشراً لمباريات البطولة على منصتي Twitch وKik، مسجلاً رقماً قياسياً من المتابعين يقدر بنحو 545 ألف متابع، متجاوزاً الحساب الرسمي للمسابقة.

وتأسس دوري الملوك في نوفمبر 2022 على يد النجم الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب كرة القدم المعتزل.

تسمح أنظمة الدوري للمنافسين باستخدام البطاقات السرية التي تمنح كل فريق فرص التسجيل، مثل لاعب واحد مقابل حارس مرمى. تتطلب اللوائح رمي النرد في نهاية الشوط الأول، في إجراء يؤدي إلى قرارات ملزمة، مثل اللعب 3 مقابل 3 أو 1 مقابل 1.